دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022

Add a review
دعاء ٢٠ رمضان

Descriptions


دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022.. اللهم أعوذ بك من الفتنة

كتبة : محمد السيد رجب
الخميس : 21/4/2022
12:33 ص بتوقيت القاهرة

على مدار شهر رمضان المبارك، تتيح "shahpander.com" أدعية مناسبة لكل أيام الشهر الكريم، لينتفع بها المسلمون، تقبل اللة منا ومنكم .

يحتل الدعاء منزلة كبيرة ومكانة عظيمة في نفوس المؤمنين، فمن خلاله يناجي المسلم ربه ويطلب من مالك الملك ما لا يخطر على بال بشر.

ومع حلول اليوم العشرين من رمضان، آخر يوم في الثلث الثاني من الشهر الفضيل، يستعد الصائمون للعشر الآواخر التي ينتظروها بفارغ الصبر كونها تضم ليلة القدر، التي قال الله عز وجل عنها: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾.

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2022.. يا منزل السكينة
أوصى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بكثرة الدعاء في هذه الأيام المباركة، التي كانت ذات مكانة خاصة عند النبي وصحابته.

وثبت في الصحيحين "عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شدَّ مئزره، وأحيا ليله وأيقظ أهله".

وكان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يحث على الدعاء في هذه العشر المباركات بهذا الدعاء: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا"، وهو دعاء ارتبط بالعشر الأواخر وليلة القدر.

دعاء اليوم العشرين من رمضان
يستحب في دعاء 20 رمضان 2022، أو 20 رمضان 1443 هجريا، أن يكون بهذه الصيغة:

"اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغني ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال"،
لتكن هذه صيغة دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022.

وخلال قراءة الجزء العشرين من القرآن الكريم، الذي يبدأ من الآية 56 من سورة النمل وحتى الآية 45 من سورة العنكبوت، يتعرف المسلم على عدد كبير من قصص الأنبياء.

وتناولت سورة النمل الدلائل والبراهين على وجود الله ووحدانيته، بينما يدور محور سورة القصص عن الحق والباطل والإذعان والطغيان وأشكال الصراع بين جند الرحمن وجند الشيطان.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.


🌟🌟🌟🌟🌟

Similar Products

9078344423387484777

Add a review