دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022

Not allow reviews
دعاء ١٥ رمضان

Descriptions

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2022.. جنبني الأشرار

كتبة : محمد السيد رجب
الأحد : 17/4/2022
12:33 ص بتوقيت القاهرة

على مدار شهر رمضان المبارك، تتيح "shahpander.com" أدعية مناسبة لكل أيام الشهر الكريم، لينتفع بها المسلمون، تقبل اللة منا ومنكم .

يستحب للمسلم خلال أوقات شهر رمضان أن يستغله في الدعاء، لما له من فضل عظيم، وإمكانية أكبر لاستجابة الدعاء.

ولعل أوسط رمضان مغفرة، ومع اليوم السادس عشر، يكون العد التنازلي لأوسط الشهر قد بدأ، فعلى المسلم أن يدعو الله كثيرا بالمغفرة والعفو والصفح، وأن يلجأ كثيرا للتوبة، ويعتذر عما بدر منه مما يغضب الله عز وجل، وليرضى عنه رسوله الكريم.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2022.. اللهم ارزقنا طاعة العابدين
ويستحب في دعاء 16 رمضان 2022، أو دعاء رمضان 1443، أن يكون بهذه الصيغة

"اللهم اهدني فيه لعمل الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وأدخلني فيه برحمتك دار القرار"
ليكون ذلك صيغة دعاء السادس عشر من رمضان 2022.

وخلال قراءة الجزء السادس عشر من القرآن الكريم، يتدبر المسلم، نعم الله على الرسل، وما وهبهم من صفات وصبر وجلد في مقاومة الصعاب، لتأدية رسالتهم، وهذا ما يفعله الله مع كل صاحب رسالة حقيقية، من شأنها تغيير العالم إلى الأفضل.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

🌟🌟🌟🌟🌟

Similar Products

7670775880299548922