أخطار تداول العملات الرقمية (البيتكوين) bitcoin

Add a review
أخطار تداول العملات الرقمية (البيتكوين) bitcoin

Descriptions

 

أخطار تداول العملات الرقمية (البيتكوين) bitcoin

أخطار تداول العملات الرقمية

زادت شعبية العملات الرقمية بشكل كبير في السنوات الأخيرة

على الرغم من أن تداول الأصول المالية المختلفة في البورصات العالمية ينطوي مخاطر لا يستهان بها، إلا أن تداول العملات الرقمية بالذات قد يحمل معه أخطارً غير متوقعة للمتداولين وذلك نتيجة سمات هذه العملات وكونها أصولاً مالية يافعة نسبياً، وتأتي مخاطر تداول العملات الرقمية من العوامل التالية:

أولاً : العملات الرقمية أصول جديدة نسبياً وليست مدعومة بأصول حقيقية.

قد تظن أنك سمعت هذه الحجة مسبقاً، ولكنها لا زالت حجة منطقية، فإن تداول العملات الرقمية يختلف عن تداول الأسهم فالأسهم هي حصص في شركات معينة أي أن هذه الأسهم تمثل ملكية في شركة منتجة تبيع منتجاتها للآخرين وتوفر لهم قيمة لا بأس بها وبالتالي فإن العديد من الأسهم تستمر في الصعود وتتعافى بعد الأزمات، بينما العديد من العملات الرقمية ليست مدعومة بإنتاج حقيقي، وإنما هي مجرد أصول رقمية، وقد لا يعني هذا أنها ستهبط في قيمتها غداً ولكن يعني أن المستثمرين قد يدركوا ضعف القيمة فيها مما قد يضع حدوداً أمام تقدمها.

ثانياً: البنوك المركزية بصدد إصدار عملات رقمية تنافس العملات الرقمية غير المركزية.

قررت العديد من البنوك المركزية في العالم أن تجرب إصدار أو أن تصدر عملات رقمية خاصة بها لتواكب التطورات الحاصلة في القطاع المالي، وهذه العملات تشبه إلى حد ما العملات الرقمية المتداولة حالياً، وإن دخول البنوك المركزية على الساحة قد يضع العملات الرقمية الحالية أمام منافسة شديدة من مؤسسات راسخة في القطاع المالي.

ثالثاً: تتعرض منصات العملات الرقمية إلى السرقة بشكل كبير.

تعرضت شبكة بولي التي تربط منصات البلوك تشين مع بعضها، تعرضت مؤخراً إلى سرقة كبيرة جداً لأصول بلغت قيمتها ٦٠٠ مليون دولار أتت من الآلاف من المتداولين العاديين، وعلى الرغم من أن القراصنة أعادوا نصف المبلغ تقريباً فإن حوادث السرقة في هذا المجال أصبحت أمراً شبه عادي.

رابعاً: لا زالت تقلبات العملات الرقمية مرتفعة نسبياً.

حققت العملات الرقمية في الأشهر الماضية مكاسب كبيرة غير مألوفة في القطاع المالي، مما دفع العديد من المتداولين إلى الدخول في هذا المجال، لكن هذه العوائد كانت فعلاً غير مألوفة ولم تتكرر حتى الآن، وإن تقلبات العملات الرقمية تعرض المتداول غير المحترف إلى أخطار جمة.

تداول عدة أنواع من الأصول مع وسيط معروف لكي تخفف من المخاطر

على الرغم من خطورة تداول العملات الرقمية فإنه يمكنك تداولها وتخفيف المخاطر من خلال تداول عدة أصول غير متوازية في نفس الوقت ومنها الأسهم والعملات الأجنبية والسندات وغيرها، ويمكنك فعل ذلك من خلال فتح حساب مع وسيط مالي معروف وموثوق مثل أكسيا، وهذه الأصول متوفرة من خلال العقود مقابل الفروقات لدى هذه الشركة.

ملحوظة :
توخى الحذر عند تقديم معلومات حساسة


تمكنك أكسيا من تداول العديد من الأصول وكذلك استعمال الرافعة المالية التي تتيح لك التداول بمبلغ أكبر من رأس المال المودع، كما يوجد عدة أنواع من الحسابات المناسبة التي تختلف في مزاياها، كما توفر الشركة فروقات سعرية منخفضة تساعدك على التداول بكفاءة عالية، كما يمكنك التداول باستخدام حساب إسلامي خالي من الفوائد الربوية، أو  التداول باستخدام حساب تجريبي لتجنب المخاطر في وقت التعلم، ومن خلاله تعدك أكسيا بتداول آمن.

الملخص :
يوجد خطورة في تداول العملات الرقمية مثلها مثل الأصول الأخرى تقريباً، ولكن يمكن إدارة المخاطر من خلال الاستثمار في عدة أصول غير متوازية مع بعضها البعض، وهذا ممكن مع وسيط قانوني وذو موثوقية مثل أكسيا.


🌟 🌟 🌟 🌟 🌟

Similar Products

4083087598034078021

Add a review

CONTACT FORM

Name

Email *

Message *

Account Number Add to cart Add to Wishlist Add Address Apply Archive Billing Address and Shipping Address Billing Address Billing Details Cancel reply Cart Cash on Delivery Checkout Cheque Payment Company Name Country Coupon code Coupon value Coupon Customer details Direct Bank Transfer Email Address Email address... Email First Name Tax Free Shipping Tax Free Home Hi, I would like to buy Input keywords and enter ... items to cart Last Name Link Make your payment directly into our bank account. Please use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account Message METHOD Name NEW ORDER Not Found Any Product Matching Your Query On sale Order Details Order ID Order Notes Order via Whatsapp Our Bank Details Out of stock PAGE MISSING Pay via PayPal; you can pay with your credit card if you have no a PayPal account UPI Transfer Pay via UPI Transfer; you can pay by scanning PayTM, PhonePe, or Gpay QR Code Please make your payment directly via UPI transfer by scaning our below QR codes. Use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account. Pay with cash upon delivery. Payment method Phone Place Order Please send your cheque to Postcode / Zip Price Print the Order Proceed checkout Product Quantity Readmore Remove from cart Remove from wishlist Send Ship to a different address? Shipping Address Shipping and Handling Shipping Some items had been deleted or blog is in Private mode. Please reload and contact admin Some items have no price data. Please reload and contact admin for updating Something Went Wrong Sort Code SUBSCRIBE Subtotal after applied coupon Subtotal Thank you. Your order has been received Thank you. Here is your order. However, due to a network problem, the shop owner did not receive your order. Please take a screenshot and send it to the owner to finish your order Due to a network problem, the shop owner did not receive your order. We are redirecting you to Google Form so you can submit the order there ... The cart is empty now The wishlist is empty now This coupon is not available This search can help you find what you need Total Town / City / State Update cart View all products of View Cart View wishlist was successfully added to your cart was successfully added to your wishlist Wishlist Your Order
I have read and agree the terms