Metaverse فيسبوك بقى إسمة ميتافيرس

Add a review
Metaverse مارك زوكربيرج يغير اسم الفيسبوك إلى ميتافيرس

Descriptions

 



 فيس بوك يغير اسمه إلى Meta..

 في خطوة جريئة نحو عالم افتراضى ممتلئ بالشخصيات الرقمية

  مارك زوكربيرج : 

سنكون metaverse وليس فيس بوك.. كما أن العلامات التجارية إنستجرام وماسنجر وواتساب لن تتغير.. ويطمئن المستخدمين على حماية 

غيّرت شركة "فيس بوك" اسمها إلى Meta مما يعكس دفع الشركة لبناء عالم افتراضي مملوء بالشخصيات الرقمية يُعرف باسم metaverse، لأنه يكافح أزمة تدقيق تنظيمي متزايد. ففي حديثه في Facebook Connect المؤتمر السنوي للواقع الافتراضي والمعزز للشركة، 

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إن فيس بوك: "علامة تجارية شهيرة لوسائل التواصل الاجتماعي، ولكن لا تشمل كل ما نقوم به" وفقا لما نقلته فايننشال تايمز.

وأضاف: "من الآن فصاعدًا سنكون ميتافيرس أولا، وليس فيس بوك أولاً"، بينما كانت الشركة تغير اسمها إلى Meta ، قال زوكربيرج إن المنصات والعلامات التجارية الفردية الحالية Facebook وWhatsApp وMessenger وInstagram وOculus لن تتغير.

وعززت شركة Zuckerberg الاستثمار فى الواقع المعزز والافتراضي، حيث تتنافس مع Apple وغيرها لبناء منصة الحوسبة من الجيل التالي. 

وفي يوليو الماضى حدد زوكربيرج لأول مرة رؤيته لبناء metaverse، والذي يمكن الوصول إليه من خلال أجهزة مختلفة، مما يسمح للمستخدمين بالتسوق واللعب والتواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن لجنة التجارة الفيدرالية بدأت في فحص أبحاث فيس بوك الداخلية، لا سيما حول ما إذا كانت منصات الشركة قد فاقمت مشاكل الصحة العقلية للمراهقين، لتقييم ما إذا كانت قد انتهكت تسوية بقيمة 5 مليارات دولار تم الاتفاق عليها مع الوكالة فى عام 2019 بشأن الخصوصية من عدمه.

وأكد موقع فيس بوك أيضًا أنه أصدر تعليماته للموظفين بعدم حذف المستندات. وقال جو أوزبورن، المتحدث باسم شركة فيس بوك: "إن طلبات حفظ الوثائق هي جزء من عملية الرد على الاستفسارات القانونية".

وتراجعت أسهم الشركة بأكثر من 16 فى المائة منذ أن بدأت الصحيفة في إعداد تقارير عن مستندات فيس بوك في منتصف سبتمبر.

وقال زوكربيرج : "إن metaverse سيكون خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول". وأضاف أن فيس بوك يأمل فى جذب مليار مستخدم إضافي ومئات المليارات من الدولارات من التجارة الرقمية يوميًا في العقد المقبل.

وأعلنت الشركة عن مجموعة كبيرة من ميزات ومشاريع metaverse وAR وVR، وسعت إلى طمأنة المستخدمين إلى أن الخصوصية والأمان، وأنه سيتم تضمينها في هذه الميزات، وشمل ذلك "Horizon Home" ، وهو تطبيق مصمم للسماح للمستخدمين بالاختلاط الاجتماعي كأفاتار في منزل وهمي مشترك أثناء ارتداء سماعات الواقع الافتراضي Oculus.

وقال Facebook أيضًا إنه يتخطى الصور الرمزية الحالية التي تشبه الرسوم المتحركة ويطور صورًا واقعية تمامًا تعكس المستخدمين وتتبعهم. بالإضافة إلى ذلك أطلقت الشركة مجموعة أدوات تسمى Presence لمساعدة المطورين على بناء تجارب واقع مختلط لـ metaverse، وتطبيقًا يسمى Polar لمساعدة المبدعين على بناء مرشحات الواقع المعزز للصور والفيديو بسهولة أكبر.

وأشار زوكربيرج إلى الافتقار إلى الخيارات والرسوم العالية التي تخنق الابتكار للمطورين الذين يستخدمون أنظمة التشغيل الحالية ، في لقطة واضحة ضد أبل وجوجل، التى تتقاضى متاجر تطبيقاتها على الأجهزة المحمولة عمولات تتراوح بين 15 و30 فى المائة على السلع الرقمية.

وقال إن فيس بوك يخطط لفرض رسوم منخفضة في أكبر عدد ممكن من الحالات على المطورين والمبدعين الذين يستخدمون خدماتها المتعلقة بالميتافيرس.

وأشار زوكربيرج أيضًا إلى أن العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال -الرموز الرقمية التي تمثل الأعمال الفنية أو المقتنيات الأخرى- ستكون جزءًا من رؤية metaverse.

وكان مشرعون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري انتقدوا الشركة، مما يوضح الغضب المتزايد في الكونجرس على فيس بوك، كما واجهت شركة فيس بوك فى السنوات الأخيرة الكثير من المشكلات، وآخرها كان بعد نشر اتحاد مكون من 17 مؤسسة إخبارية أمريكية سلسلة من القصص تسمى "وثائق فيس بوك" بناءً على مجموعة من المئات من وثائق الشركة الداخلية التى تم تضمينها فى الإفصاحات التى تم إجراؤها إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات وتم تقديمها إلى الكونجرس فى شكل منقح من قبل المستشار القانونى لموظفة الشركة المستقيلة فرانسيس هوجين.

يأتي هذا بعدما كشفت فرانسيس هاوجين الموظفة السابقة لدى فيس بوك عشرات الآلاف من المستندات حول الأعمال الداخلية لعملاق التواصل الاجتماعى بعد ذهابها فى رحلة إلى لندن لعقد جلسة استماع فى البرلمان البريطانى، وتقديم مقترحات لحكومة المملكة المتحدة لتنظيم منصات التواصل الاجتماعى، وجعلها تتحمل بعض المسئولية عن المحتوى على مواقعهم، موضحة الثقافة الداخلية للشركة أعطت الأولوية للربحية على تأثيرها على العالم الأوسع، حيث لا توجد إرادة فى القمة للتأكد من تشغيل هذه الأنظمة بطريقة آمنة بشكل كافٍ.

ورد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيس بوك قائلا إن هناك جهدًا منسقًا لتحريف جهود منصته لحماية مستخدميها، فيما أظهرت أرقام أرباح عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي مرة أخرى أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ تقود نمو المستخدمين، كما انتقد مارك زوكربيرج الجهود المنسقة لاستهداف فيس بوك.


🌟 🌟 🌟 🌟 🌟 

Similar Products

2974332683722238933

Add a review

CONTACT FORM

Name

Email *

Message *

Account Number Add to cart Add to Wishlist Add Address Apply Archive Billing Address and Shipping Address Billing Address Billing Details Cancel reply Cart Cash on Delivery Checkout Cheque Payment Company Name Country Coupon code Coupon value Coupon Customer details Direct Bank Transfer Email Address Email address... Email First Name Tax Free Shipping Tax Free Home Hi, I would like to buy Input keywords and enter ... items to cart Last Name Link Make your payment directly into our bank account. Please use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account Message METHOD Name NEW ORDER Not Found Any Product Matching Your Query On sale Order Details Order ID Order Notes Order via Whatsapp Our Bank Details Out of stock PAGE MISSING Pay via PayPal; you can pay with your credit card if you have no a PayPal account UPI Transfer Pay via UPI Transfer; you can pay by scanning PayTM, PhonePe, or Gpay QR Code Please make your payment directly via UPI transfer by scaning our below QR codes. Use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account. Pay with cash upon delivery. Payment method Phone Place Order Please send your cheque to Postcode / Zip Price Print the Order Proceed checkout Product Quantity Readmore Remove from cart Remove from wishlist Send Ship to a different address? Shipping Address Shipping and Handling Shipping Some items had been deleted or blog is in Private mode. Please reload and contact admin Some items have no price data. Please reload and contact admin for updating Something Went Wrong Sort Code SUBSCRIBE Subtotal after applied coupon Subtotal Thank you. Your order has been received Thank you. Here is your order. However, due to a network problem, the shop owner did not receive your order. Please take a screenshot and send it to the owner to finish your order Due to a network problem, the shop owner did not receive your order. We are redirecting you to Google Form so you can submit the order there ... The cart is empty now The wishlist is empty now This coupon is not available This search can help you find what you need Total Town / City / State Update cart View all products of View Cart View wishlist was successfully added to your cart was successfully added to your wishlist Wishlist Your Order
I have read and agree the terms