أكبر شركات القهوة حول العالم the biggest coffee companies in the world

Add a review
أكبر شركات القهوة حول العالم the biggest coffee companies in the world

Descriptions

 

أكبر شركات القهوة حول العالم the biggest coffee companies in the world

أكبر 10شركات قهوة حول العالم

شركات القهوة في كل مكان تحقق أرباحاً بالملايين، بعد أن أصبحت القهوة مطلباً عالمياً وفي سبيلها يدفع الكثير أموالهم.

تجني الشركات المصنعة للقهوة ملايين الدولارات كل عام، وتتنافس فيما بينها للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين.

ورصد موقع FDF World الأمريكي، أبرز الشركات المصنعة للقهوة حول العالم تم ترتيبها طبقاً للأعلى تحقيقاً للعائدات. 


1- شركة Dutch Bros  

أكبر شركة قهوة في الولايات المتحدة الأمريكية، تمتلك 284 فرعاً موزعاً في 7 ولايات، حققت العام الماضي فقط 415 مليون دولار عائدات، وتم تأسيسها من قبل مزارعين لهم جذور هولندية عام 1992.

المزارعون قرروا تحويل مصدر ربحهم من الأسمدة والمواشي إلى التجارة في حبوب القهوة، وكان أفضل قرار اتخذوه.

وتقدم الشركة كل عام 2 مليون دولار لمؤسسات خيرية، منها رابطة الضمور العضلي، وذلك تكريماً لأحد المؤسسين الذي توفي عام 2009، بسبب ذلك المرض الأليم. 


2- شركة The Coffee Bean & Tea Leaf 

كانت بداية الشركة لا تتجاوز كونها تقدم خدمة لتوزيع القهوة على المكاتب عام 1963، إلا أنها تحولت بعد نصف قرن تقريباً إلى شركة ضخمة تمتلك 1000 فرع في أكثر من 32 دولة حول العالم؛ منها مصر والمملكة العربية السعودية وباراجواي، وتقدر عائداتها بحوالي 485 مليون دولار. 


3- شركة Caribou Coffee 

انطلقت الشركة عام 1992، على يد المستشار الإداري للشركة جون باكيت، الذي قرر الاستقالة من عمله لإنشاء شركة قهوة، ومنذ عام 2012 أصبحت الشركة تابعة لشركة JAB Holding الألمانية وتوسع نشاطها وأصبحت تمتلك 80 فرعاً في أمريكا، وتحقق عائدات بقيمة 500 مليون دولار. 


4- شركة Dunkin' Donuts 

هناك شعار شهير يؤكد أن شركة "دانكن دونتس" من أهم الشركات في أمريكا، وهو America runs on Dunkin أي أن أمريكا تقوم على شركة "دانكن"، فهي تمتلك 12 ألف فرع في 36 دولة حول العالم.

ورغم أن الشركة ليست مختصة بتقديم القهوة في الأساس، لكن القهوة أصبحت جزءاً من القائمة الخاصة بها منذ عام 1960 وتشكل 60% من عائداتها، والتي وصلت العام الماضي إلى 662.5 مليون دولار.


5- شركة Peet’s Coffee  

رغم أنها بدأت كشركة تصنيع حبوب قهوة في البداية، لكنها تحولت إلى متجر بمرور الوقت، ويعود تأسيسها إلى عام 1966 في ولاية كاليفورنيا على يد ألفريد بيت، إلا أنه باع الشركة عام 1979، وتغير النشاط أكثر من مرة إلى أن اشترتها شركة JAB Holding عام 2012، ومنذ ذلك الوقت أصبحت عائداتها تصل إلى 800 مليون دولار. 


6- شركة Costa Coffee 

تمتلك شركة "كوستا" أكثر من 2200 فرع في إنجلترا وحدها، وحوالي 1280 فرعاً حول العالم، وفي عام 2017 أصبحت أول شركة قهوة في العالم تقدم خدمة توصيل القهوة بطائرات دون طيار إلى عملائها الذين يسترخون على شواطئ دبي، ووصلت أرباحها في نفس العام إلى 1.7 مليار دولار. 


7- شركة Lavazza

أقدم شركة قهوة في هذه القائمة، وتم تأسيسها عام 1895 في مدينة تورينو الإيطالية، وتطورت بمرور الزمن لتوزع قهوتها على 90 دولة حول العالم، فضلاً عن أن 16 مليوناً من أصل 20 مليون إيطالي يفضلون قهوة "لافازا" بحسب الشركة، التي بلغت عائداتها 2.4 مليار دولار العام الماضي.


8- شركة Panera Bread

انطلقت الشركة في سانت لويس ميزوري عام 1987، على يد أو بون بين، ثم تحولت عام 1993 إلى بانيرا، وتعني باللاتينية سلة الخبز، بعد أن باعها "بون بي" إلى شركات أخرى، وأخيراً أصبحت ملكية خاصة لشركة JAB Holding في أبريل/نيسان عام 2017، وأصبحت تحقق 2.8 مليار دولار.


9- شركة Tim Hortons 

تحولت الشركة من مشروع لاعب الهوكي تيم هورتون إلى واحدة من أكبر شركات توزيع القهوة في كندا، وتمتلك 4600 فرع في 8 دول، وبعد وفاة "هورتون" عام 1967 تولى شريكه المستثمر رون جويس مسؤولية الشركة وتوسع فيها إلى أن أصبحت تحقق عائدات بقيمة 3 مليارات دولار. 


10- شركة Starbucks

تفوق أرباح شركة "ستارباكس" أقرب منافسيها بـ7 مرات على الأقل، وتبلغ إيراداتها 22.38 مليار دولار، فبعد أن نشأت الشركة في مدينة سياتل عام 1971 أصبحت واحدة من أشهر شركات القهوة، وتمتلك 27 ألف فرع حول العالم، في الفترة ما بين 1987 إلى 2007 حققت الشركة رقماً قياسياً بافتتاح فرعين كل يوم.


🌟 🌟 🌟 🌟 🌟 

Similar Products

5985063435668839297

Add a review

CONTACT FORM

Name

Email *

Message *

Account Number Add to cart Add to Wishlist Add Address Apply Archive Billing Address and Shipping Address Billing Address Billing Details Cancel reply Cart Cash on Delivery Checkout Cheque Payment Company Name Country Coupon code Coupon value Coupon Customer details Direct Bank Transfer Email Address Email address... Email First Name Tax Free Shipping Tax Free Home Hi, I would like to buy Input keywords and enter ... items to cart Last Name Link Make your payment directly into our bank account. Please use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account Message METHOD Name NEW ORDER Not Found Any Product Matching Your Query On sale Order Details Order ID Order Notes Order via Whatsapp Our Bank Details Out of stock PAGE MISSING Pay via PayPal; you can pay with your credit card if you have no a PayPal account UPI Transfer Pay via UPI Transfer; you can pay by scanning PayTM, PhonePe, or Gpay QR Code Please make your payment directly via UPI transfer by scaning our below QR codes. Use your Order ID as the payment reference. Your order will not be shipped until the funds have cleared in our account. Pay with cash upon delivery. Payment method Phone Place Order Please send your cheque to Postcode / Zip Price Print the Order Proceed checkout Product Quantity Readmore Remove from cart Remove from wishlist Send Ship to a different address? Shipping Address Shipping and Handling Shipping Some items had been deleted or blog is in Private mode. Please reload and contact admin Some items have no price data. Please reload and contact admin for updating Something Went Wrong Sort Code SUBSCRIBE Subtotal after applied coupon Subtotal Thank you. Your order has been received Thank you. Here is your order. However, due to a network problem, the shop owner did not receive your order. Please take a screenshot and send it to the owner to finish your order Due to a network problem, the shop owner did not receive your order. We are redirecting you to Google Form so you can submit the order there ... The cart is empty now The wishlist is empty now This coupon is not available This search can help you find what you need Total Town / City / State Update cart View all products of View Cart View wishlist was successfully added to your cart was successfully added to your wishlist Wishlist Your Order
I have read and agree the terms